الأخبار

كينيا تعلم اللاجئين في مخيم كاكوما

31/01/2017كينيا تعلم اللاجئين في مخيم كاكوما

مركز الدراسات الأفريقية ـ وكالات...
أعلن كولينز أونيانغو، مدير برنامج الاتحاد اللوثري العالمي في كينيا، أن مخيم كاكوما في كينيا، من بين المخيمات التي بها أكبر عدد من الأطفال غير المصحوبين في العالم، حيث يستضيف حوالي 162 ألف شخص، معظمهم من جنوب السودان والصومال، كما انه أحد المخيمات التي استقبلت أكبر عدد من الأطفال والمنفصلين عن ذويهم.
حيث استقبل المخيم 14 ألف قاصر جاءوا بمفردهم أو مع احد الأقارب، لكن بلا والدين. وتم بذل الكثير من الجهود لتعليمهم.
وأضاف أونيانغو،  اننا نتحدث عن تسجيل 76٪ منهم في المدارس الابتدائية فقط. نسبة كبيرة من طلابنا فوق سن الذهاب إلى المدرسة، تبلغ 40٪ من طلابنا، وبعض الطلاب في الخامسة والأربعين من العمر، وهناك الكثير من الشباب .
كما بين مدير برنامج الاتحاد اللوثري، أن دائرة المساعدات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي مولت برنامج التعليم المتسارع الذي ينفذه الاتحاد، وذلك لإدارة 21 مدرسةً ابتدائية في كاكوما وخمسَ ثانويات.
من جانبه أكد جان مارك جوينو، مسؤول برنامج الاتحاد الأوروبي للمساعدات الانسانية، أنه يوجد العديد من الأطفال  فقدوا سنوات عدة من التعليم لذا يحاول البرنامج أن يوفر لهم تعليماً وفقاً لهذه الظروف. الثماني سنوات التي فقدوها في الابتدائية، تُختصر باربع سنوات. كما يتم تسريع العملية ليتمكنوا من اللحاق بالرَكْب، وليتمكنواً من الذهاب إلى المتوسطة لاحقا.

اضافة تعليق
ملاحظة: التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
الاسم
البريد
التعليق
ارسال

إعلان

تواصل معنا عبر

قناة اليوتيوب

المكتبة

المسلمون في غرب أفريقيا .. تاريخ وحضارة
تاريخ الاضافة
11/09/2016
المسلمون في غرب أفريقيا .. تاريخ وحضارة

المجلة