الأخبار

نيجيريا تدعو المستثمرين لتطوير قطاع البرمجيات

31/01/2017نيجيريا تدعو المستثمرين لتطوير قطاع البرمجيات

مركز الدراسات الأفريقية ـ وكالات...
دعا المهندس جيمس امادوى رئيس معهد الممارسين لبرمجيات نيجيريا ISPON  كافة المستثمرين بتطوير قطاع البرمجيات في  نيجيريا، وذلك بمبلغ 16.350مليون دولار، ويأتي ذلك بعد نداءات من يستنكر الاعتماد على استيراد منتجات البرمجيات من قبل كل من القطاعين العام والخاص من الاقتصاد النيجيري.
حيث أشار امادوي إلى ضرورة  تطوير صناعة البرمجيات في نيجيريا، وعدم السماح بالبرامج الأجنبية التي تهيمن على قطاع الأعمال والحكومة والتعليم والجيش بالتواجد .
خاصة أن نيجيريا تعاني من ركود اقتصادي، ولا يزال النيجيريين يعتمدون على المنتجات الأجنبية. وأضاف امادو أنه "لا يمكننا الاعتماد على دول أخرى لتفعل ذلك لنا ونحن لا نستطيع الانتظار لتجربة الانهيار او التقطيع  الخطير الذي يمكنه  تدمير الاقتصاد في غضون ثوان لأننا وضعنا المعلومات الوطنية في أيدي الأجانب".
ولفت رئيس ISPON،  إلى أن برامجيات نيجيريا لديها القدرة على اطلاق نيجيريا إلى عصر جديد حيث تسود التكنولوجيا في جميع المساعي البشرية. كما سلط الضوء على التأثير الإيجابي لبرمجيات نيجيريا المزدهره، ومن الممكن أن تخلق فرص عمل جديدة، وعدم خسارة الملايين في النقد الأجنبي. وأضاف كيف لايمكن للمنتجات الأجنبية أن تلبي كافة المتطلبات في نيجيريا كبرامج  وهي مسألة حساسة تؤثر على أمن البلد.
ودعا امادوي، الحكومة من خلال وكالة التنمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات، NITDA، إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لضمان أمن الوزارات والإدارات والوكالات، MDAs ، وانهى امادوي  قائلا "نيجيريا كدولة كبيرة بما فيه الكفاية وكثيره الموارد ينبغي أن تكون قادرة على تلبية احتياجاتها لطبيعة البرنامج محليا.

اضافة تعليق
ملاحظة: التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
الاسم
البريد
التعليق
ارسال

إعلان

تواصل معنا عبر

قناة اليوتيوب

المكتبة

المسلمون في غرب أفريقيا .. تاريخ وحضارة
تاريخ الاضافة
11/09/2016
المسلمون في غرب أفريقيا .. تاريخ وحضارة

المجلة