...

مدير مركز الدراسات الافريقية يستقبل رئيس تحرير جريدة بنور الحسين الكاميرونية الناطقة باللغة الفرنسية

22/09/2022

34 مشاهدة

     استقبل مدير مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ سعد ستار الشمري الصحفي الافريقي علي ابو حيدر رئيس تحرير جريدة بنور الحسين الناطقة باللغة الفرنسية والتي تصدر في الكاميرون وتوزع في القارتين الافريقية والاوربية وتعد الجريدة الشيعية الاولى في افريقيا باللغة الفرنسية.
سماحة الشيخ الشمري بيّن في حديثه تفاصيل عن عمل المركز وانشطته موضحا ان المركز عمل منذ سنوات على دعم اتباع اهل البيت عليهم السلام في القارة السمراء وهناك برامج دينية وانسانية تنفذ في القارة السمراء فضلا عن دعم الجاليات الافريقية في العراق.
وأكد سماحته ضرورة تفعيل دور الإعلام لتغطية كافة النشاطات بجميع اللغات وخصوصا الفرنسية والانكليزية موضحا ان المركز وباشراف المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي قام بحفر عشرات الابار ضمن برنامج ابار ساقي عطاشى كربلاء في ثلاث عشرة دولة فضلا عن تنفيذ البرامج الانسانية المتنوعة من توزيع السلال الغذائية والرعاية الصحية واحياء شعائر اهل البيت عليهم السلام في افريقيا.
من جهته قدّم الصحفي شكره الكبير للمركز ودعمه للقضية الافريقية موضحا انه تم الاتفاق مع المركز على فتح قناة تواصل لتوطيد العلاقات الاعلامية وإظهار عمل وانشطة المركز.
يُذكر ان جريدة نور الحسين الصادرة من الكامرون باللغة الفرنسية تعنى بنشر فكر ومنهج اهل البيت ونشاطات العتبات المقدسة لدعم الجاليات الافريقية في العراق وبرامج العتبات في القارة السمراء.


 


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات