...

مركز الدراسات الافريقية يختتم اعمال دورته القرآنية الثالثة ويقيم ملتقى الافريقي السنوي تحت عنوان( المبلغ وعنصر الحداثة).

19/11/2022

39 مشاهدة

اختتمت اليوم اعمال الدورة القرآنية التخصصية الثالثة التي اقامها مركز الدراسات الافريقية  التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة لطلبة الحوزة العلمية من الجاليات الافريقية في النجف الاشرف والتي حاضر فيها عدد من الاكاديميين المتخصصين في المجال القرآني في المؤسسات العلمية والبحثية.
مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري بيّن في تصريح صحفي: اختتمت اعمال الدورة القرآنية الثالثة والتي اقيمت لطلبة الحوزة العلمية من الجاليات الافريقية مشيرا الى ان الدورة تسهم في تعميق الفكر القرآني في فكر وثقافة الاخوة طلبة العلوم الدينية من القارة الافريقية.
واضاف سماحة الشيخ ان الدورة لاقت نجاح كبير وحضور نوعي للطلبة الحوزويين وكان هناك تفاعل معرفي وفكري خلال الاسابيع الماضية.
وعلى هامش اعمال اليوم الاخير من الدورة اقام المركز الملتقى الافريقي السنوي لعام 1444 للهجرة والذي اقيم في النجف الاشرف تحت عنوان ( المبلغ وعنصر الحداثة) والمخصص لطلبة العلوم الدينية الافارقة.
وتضمنت فقرات الملتقى  تلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ معاذ سعيد و كلمة الملتقى ألقاها سماحة السيد مسلم الجابري والتي تضمنت رؤية المركز اتجاه العمل التبليغ في القارة السمراء وفقاً لمبدأ الحداثة المنشود.
كما القى طلبة العلوم الدينية الأفارقة كلمة ألقاها الشيخ شعبان آدم من دولة غانا وبين فيها دور العتبة العباسية المقدسة ممثلاً عنها مركز الدراسات الأفريقية في دعم السبل الكفيلة بإنجاز العمل التبليغي في دول القارة المستهدفة.
وفي ختام الملتقى وزعت  شهادات الشكر والتقدير للأساتذة المحاضرين في الدورة وكذلك شهادات المشاركة للمشاركين.

 

 

 

 


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات