مركز الدراسات الافريقية التابع للعتبة العباسية المقدسة يختتم فعاليات المسابقة القرآنية للاطفال والناشئة في القارة السمراء

05/07/2022

1097 مشاهدة

اختتم مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، فعاليات المسابقة القرآنية الاولى الخاصة بالأطفال والناشئة، بمشاركة خمسة دول افريقية(موريتانيا، السنغال، النيجر، مالي، تنزانيا), حيث تراوحت اعمار المشاركين (6- 15) سنة وكانت اعداد المشاركين 150 مشارك وجرت عملية الاختبار في منتصف شوال الماضي عبر برنامج (google meet)  وبإشراف لجنة تحكيم من معهد القران الكريم في العتبة العباسية المقدسة .
مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري بيّن في تصريح صحفي: اختتم المركز مسابقته القرآنية الاولى الخاصة باطفال ونائشة الخاصة بخمسة دول افريقية (موريتانيا، السنغال، النيجر، مالي، تنزانيا) والتي تعدف الى تشجيع الاطفال والناشئة على حفظ قصار السور من القرآن الكريم موضحا ان اعداد المشاركين فيها بلغت (150)متسابقاً تراوحت اعمارهم من (6-15 سنة),و تم تقسيمهم الى خمسة مجموعات بحسب الدول المشاركة وبواقع ٣٠ متسابقا تم اختبارهم خلال اليوم الواحد.
واضاف الشيخ الشمري ان المركز وبالتعاون مع معهد القران الكريم التابع للعتبة العباسية اجرى الاختبارات خلال المنتصف من شهر شوال الماضي بعد انتهاء المدة الخاصة بالحفظ.
وبيّن سماحته تم في نهاية المسابقة تكريم الفائزين بهدايا نقدية وتوزيع شهادة مشاركة لجميع المشاركين وزعت في محافل قرآنية اقيمت في دولهم.
يذكر ان لمركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عدداً من النشاطات الفكريّة والثقافيّة والفعّاليات التي تُعنى بالقارة الإفريقيّة، ومنها هذه المسابقة التي من شأنها أن توسع دائرة التواصل مع الدول الافريقية وتسهم في اعداد حفاظا للقرآن الكريم من الاطفال والناشئة.

  

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات