مركز الدراسات الافريقية ينظم مجموعة من الدورات القرآنية والعقائدية والفقهية في خمس محافظات في دولة نيجيريا

14/07/2022

945 مشاهدة

ينظم مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجموعة من الدورات الدينية والعقائدية في عدد من محافظات دولة نيجيريا لمختلف الاعمار ولكلا الجنسين وتشمل دورات قرآنية للتعريف بالقراءة الصحيحة واحكامها ودورات عقائدية وفقهية ويقوم بتنفيذها مجموعة من منسقي المركز.

مدير المركز سماحة الشيخ سماحة الشيخ سعد ستار الشمري بيّن في تصريح صحفي ان المركز ينفذ ضمن الخطة التبليغية لسنة 2022 عدداً من الدورات القرآنية والعقائدية والفقهية في خمسة دول أفريقيا ومنها دولة نيجيريا وتشمل مختلف شرائح المجتمع في هذه الدولة وبمختلف الاعمار ولكلا الجنسين.

وأضاف سماحة الشيخ الشمري ان هدفنا من هذه الدورات هو أيصال الإسلام المحمدي الأصيل بالشكل الواضح لاتباع اهل البيت عليهم السلام في القارة السمراء وبيان المعالم القرآنية والعقائدية والفقهية لتنظيم حياتهم وفق الشريعة ووفق الرؤى الدينية.

وأشار سماحته ان هناك تجاوب كبير من المجتمع الافريقي مع مختلف دورات المركز وهناك اقبال واسع على المشاركة في الدورات المقامة.
من جانبه بين المسؤول عن المشروع القرآني في القارة الافريقية الأستاذ ضرغام الابراهيمي: بناء على توجيهات سماحة الشيخ سعد ستار الشمري واستمرارا بتطبيق خطة المشروع القرآني والعمل التبليغي للمركز لعام 2022 ينفذ مركز الدراسات الافريقية مجموعة من الدورات التبليغية والقرآنية في مجال تعليم القراءة الصحيحة للقرآن الكريم وأحكامها، ودورات في العقائد والفقه في خمسة محافظات في دولة نيجيريا  إضافةً الى عدد من الدورات في الدول الافريقية الأخرى.ق الخطة الموضوعة للعمل التبليغي والقرآني لعام 2022 وهناك خطة تطويرية للكوادر من خلال دورات خارج البلد والعمل مستمر بهذا الاتجاه نحو الارتقاء بالخطط المنفذة والرؤى والبرامج الفكرية والإنسانية
وأضاف ان الدورات مستمرة وفق الخطة الموضوعة للعمل التبليغي والقرآني لعام 2022.

 

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات