لبيان معارف عاشوراء.. مركز الدراسات الافريقية يقيم مجلس عزاء حسيني في ساحل العاج 

03/08/2022

888 مشاهدة

اعلن مدير مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ سعد ستار الشمري عن اقامة المركز مجلس عزاء في دولة ساحل العاج بذكرى حلول شهر محرم الحرام ومصاب المؤمنين بشهادة الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واحياء الشعائر الحسينية في القارة السمراء.
سماحة الشيخ الشمري بيّن في تصريح صحفي ان المركز نظم مجلس عزاء في دولة ساحل العاج لاحياء الشعائر الحسينية في الدولة وبيان معالم ومعارف النهضة الحسينية لاتباع اهل البيت عليهم السلام في المجتمع الافريقي مضيفا ان هذا البرنامج جاء بناء على توجيه سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة.
وأوضح سماحته ان المركز هيأ كل مستلزمات نجاح المجلس وسيقوم سماحة الشيخ" زكريا كوناكتي ابو جا "بالقاء محاضرات لبيان فلسفة خروج الامام الحسين عليه السلام من المدينة المنورة الى العراق وفلسفة الاصلاح والتغيير والتصدي لمحاولات الانحراف الاموي للدين والامة ونجاحه سلام الله عليه في الحفاظ على امة جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسيكون هناك دعوة عامة لمختلف شرائح المجتمع في دولة ساحل العاج.
وقال مدير المركز العمل جارٍ في اقامة مجالس عزاء في ثلاث عشرة دولة افريقية ببرامج منظمة خلال شهري محرم وصفر فضلا عن استمرار برامجنا الانسانية والقرآنية والعقائدية المتنوعة فضلا عن البرامج المنظمة داخل العراق للجاليات الافريقية.

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات