بمشاركة اطفال الجالية الافريقية في العراق مركز الدراسات الافريقية يقيم موكب خدّام عبد الله الرضيع في النجف الاشرف

04/08/2022

805 مشاهدة

اقام مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة (موكب خدّام عبد الله الرضيع عليه السلام) لمجموعة من أطفال  الجالية الافريقية في العراق لاحياء ذكرى فاجعة الطف ومصاب الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واحياء الشعائر الحسينية.

وقال مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري اقيم عصر يوم الرابع من شهر محرم الحرام موكبا بدعم وتنظيم مركز الدراسات الافريقية شارك فيه مجموعة براعم من طلبة الافارقة من الجاليات الافريقية في العراق واطفالهم حيث تم تقديم للاطفال المعلومات والمعارف عن فاجعة الطفل الرضيع وما مرّ عليه من ظلامة كبيرة والجريمة الكبرى التي ارتكبت بحقه من قبل اعداء الانسانية.
واوضح سماحة الشيخ الشمري ان هذا الموكب هو لبنة اولى لبرنامج سنوي كبير نطمح لتنفيذه وتطويره و هو بناء على توجيه المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي والهدف منه اتاحة الفرصة للجالية الافريقية في العراق باحياء مراسم العزاء الحسيني خلال شهري محرم وصفر.
واضاف ان المركز سيقيم في يوم الثاني عشر من شهر محرم الحرام الجاري مسيرة للجالية الافريقية تخرج لتقديم العزاء للمولى امير المؤمنين وحفيده الامام المنتظر عليهما السلام ، موضحا ان المسيرة ستشهد مشاركة الجاليات الافريقية في عموم العراق وستكون المسيرة كبرى ان شاء الله.

وأكّد سماحة الشيخ الشمري ان برنامجنا العاشورائي سيكون برنامجا سنويا اسهاما من المركز في اقامة الشعائر الحسينية في القارة السمراء وفي العراق للجالية الافريقية وسيكون هناك فعاليات وانشطة خاصة بالقضية الحسينية تقام على مدار الشهرين.
 

 

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات