مركز الدارسات الافريقية يقيم أمسية قرآنية ومحاضرة عاشورائيه في ولادية كادونا النيجيرية

13/08/2022

867 مشاهدة

اعلن مدير مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ سعد ستار الشمري عن إقامة أمسية قرآنية في دولة نيجيريا بولاية كادونا حضرها جمع من اتباع اهل البيت عليهم السلام.

وبين سماحة الشيخ الشمري في تصريح صحفي: اقام المركز أمسية قرآنية بإشراف منسق المركز في نيجيريا سماحة الشيخ شمس الدين وسماحة الشيخ إبراهيم موسى حيث حضر الجلسة جمع من اتباع اهل البيت عليم السلام ومحبيهم في الولاية والمدن المجاورة وتم خلال الجلسة تلاوة أجزاء من القرآن الكريم من ثلاث قراء للقرآن الكريم.

وأضاف سماحته برنامجنا هذا هو من ضمن برامج نشر وعي الثقلين في القارة السمراء وحثّ المجتمع الافريقي على قراءة القرآن الكريم والتفكر بآياته ومعانيه وبيان فضل ائمة اهل البيت عليهم السلام حيث القي في ختام الجلسة محاضرة عن واقعة كربلاء وما جرى فيها من ظلامة على الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واصحابه.

وأوضح مدير المركز ان هذا البرنامج هو بناء على توجيه المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي وحثه على اقامة البرامج الدينية والقرآنية والعقائدية وسيرة اهل البيت عليهم السلام في القارة السمراء.

يُذكر ان المركز اقام خلال العشرة الاولى من شهر محرم الحرام العشرات من البرامج العشورائية في مختلف المدن والقرى الافريقية التي سلطت الضوء على قضية عاشوراء وابعادها واثرها على الامة الإسلامية على مرة العصور.

 

 

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات