وفد مركز الدراسات الافريقية يزور وزارة الخارجية وعدد من الجامعات العراقية والمؤسسات العلمية والبحثية

29/08/2022

841 مشاهدة

بناء على توجيهات مدير مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ سعد ستار الشمري زار الدكتور سرحان غلام حسين ممثل المركز وزارة الخارجية العراقية ودوائرها المتخصصة واللقاء بمدرائها وتقديم تفاصيل عمل المركز في القارة الافريقية وتعاونه ورعايته للجاليات الافريقية في العراق.

مدير المركز سماحة الشيخ سعد الشمري بيّن في تصريح صحفي: اوفد المركز الدكتور سرحان غلام حسين الى وزارة الخارجية للقاء بعدد من مدراء دوائرها وبيان نشاط وبرامج المركز في القارة السمراء من جانب ورعاية المركز للجاليات الافريقية في العراق من جانب اخر .

 

واضاف سماحته وتناول الاجتماع مناقشة التعاون المشترك والتنسيق لرعاية البرامج والمشاريع الانسانية والثقافية والفكرية في القارة السمراء مشيرا سماحته ان العتبة العباسية المقدسة وعبر مركزها للدراسات الافريقية يتبنى سنويا مئات البرامج المتنوعة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمعات الافريقية.

 

من جانبه بين الدكتور سرحان غلام ان هدف الزيارة لوزارة الخارجية هو تقديم نماذج من اصدارات المركز التي توضح البرامج المتنوعة التي ينفذها المركز في القارة السمراء والرعاية الانسانية والفكرية لمختلف شرائح المجتمع الافريقي فضلا عن توعية المجتمع بالاسلام المحمدي الاصيل.

 

 واضاف غلام ان الزيارة شملت دائرة مكتبة الخدمة الخارجية والدائرة الافريقية الدائرة الدول الجوار في وزارة الخارجية وعدد من الجامعات العراقية و المؤسسات العلمية والثقافية والاجتماعية وتم تسليم نماذج من اصدارات المركز المتنوعة وتم الاتفاق على عقد ورش عمل مشتركة ولقاءات متبادلة وذلك للتنسيق والتعاون المشترك في تنفيذ برامج متنوعة على كافة الصعد.

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات