زيارة نيجيريا في مهرجان اسبوع الوحدة الاسلامية

09/08/2016

3247 مشاهدة

 

زيارة نيجيريا في مهرجان اسبوع الوحدة الاسلامية

تلبية لدعوة سماحة الشيخ ابراهيم زكزكي رئيس الحركة الاسلامية في نيجيريا للمشاركة في اسبوع الوحدة الاسلامية ، زار وفد من مركز الدراسات الافريقية التابع للعتبة العباسية المقدسة .


يقام هذا المهرجان سنويا في مدينة زاريا في شمال نيجيريا ، لمناسبة ولادة النبي محمد ( صلى الله عليه واله وسلم ) وللفترة من 12 الى 17 ربيع الاول .
والقى مدير المركز كلمة في المهرجان امام الالاف من اتباع اهل البيت ( عليهم السلام ) تحدث فيها عن دور الاسلام في نشر قيم التآخي ، والتسامح ، اضافة الى التركيز على ضرورة الاطلاع على الفكر الاسلامي الاصيل ،
ومدرسة اهل البيت ( عليهم السلام ) بالمستوى الذي يساهم في بناء شخصية الانسان المسلم .

 

كلمة المركز


كما التقى الوفد خلال مشاركته في المهرجان بالعديد من الشخصيات الدينية المشاركة في المهرجان من دول متعددة مثل النيجر ، والكاميرون ، وتشاد وغيرها من الدول الافريقية المحيطة بنيجيريا .

احد-الضيوف-من-النيجر

احد الضيوف من النيجر

المرحوم-الشيخ-محمد-توري

المرحوم الشيخ محمد توري


كما زار العديد من المدارس ، ومراكز تحفيظ القران واطلع على المناهج الدراسية ، ومنهجية التعليم وتحفيظ القران الكريم .


وتعد الحركة الاسلامية في نيجيريا من اقوى الحركات الاسلامية الناشطة في المجال الثقافي والتعليمي ، ولها حضور واسع وكبير على مستوى الدولة ، حيث تمتلك العديد من الفروع لها في المحافظات والاقاليم النيجيرية .
وتم خلال وجود الوفد في مدينة كانو زيارة امير كانو في المدينة التاريخية ، وقد رحب الامير بالوفد ، واشار الى انه زار العراق خلال فترة الثمانينات .


وخلال الكلمة التي القاها مدير المركز تم التعريف بالعتبات المقدسة في العراق وخصوصا العتبة العباسية ، اضافة الى التعريف بالمركز ، وتقدم الوفد بدعوة لامير كانو لزيارة العراق واللقاء مع الامين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي دام توفيقه .


كما زار الوفد السفارة العراقية في مدينة ابوجا تلبية لدعوى السفير العراقي في نيجيريا الدكتور علي العامري .

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات