وفد مركز الدراسات الافريقية يزور اكبر مكتبات سيراليون ويناقش مع ادارتها التعاون المشترك

26/02/2023

1861 مشاهدة

زار وفد مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة في جمهورية سيراليون برئاسة ممثل وحدة التبليغ السيد مسلم الجابري   المكتبة العامة لدولة سيراليون في العاصمة فريتاون وكان في استقبال الوفد رئيس واعضاء ادارة المكتبة.
حيث جرى مناقشة سبل التعاون المعرفي والفكري بين المكتبة ومركز الدراسات الافريقية ومنها تزويد مكتبة المركز كونها تعد مصدرا علميا للباحثين والاكاديميين في الشأن الافريقي وعلى جميع الصعد كما تم مناقشة امكانية نشر بحوث الكتاب والمتخصصين من الجامعات والمؤسسات الفكرية السيراليونية في مجلة المركز المحكمة كما جرى مناقشة التعاون في عقد ندوات الكترونية يشارك فيها باحثون في المكتبة.
من جانبه اعرب مدير المكتبة عن سعادته الكبرى لوصول وفد مركز الدراسات الافريقية الى مقر المكتبة وخطوة التعاون المشترك هي خطوة مثمرة لكلا الطرفين مقدما للوفد معالم المكتبة التاريخية والاحداث التي مرت بها عبر عقود عمرها.
وطالب مدير المكتبة الوفد بدعم المكتبة اعلاميا ومعرفيا وفكريا وخصوصا عن الاسلام المحمدي الاصيل باللغتين العربية والانكليزية.
وشملت الزيارة جولة في اروقة المكتبة والاطلاع على الية عمل الفهرسة وتقديم الخدمات والاحصائيات الرقمية للكتب والمؤلفين وروادها.
يُذكر ان المكتبة العامة تعد من اكبر المكاتب واقدمها في سيراليون وتضم تحت ادارتها(25) مكتبة متوزعة في انحاء سيراليون.
 

 

 

 

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات