مركز الدراسات الافريقية يقيم دورة اعلامية لطلبة العلوم الدينية من الجاليات الافريقية

06/03/2023

1577 مشاهدة

اقام مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة دورة تطويرية لعدد من طلبة العلوم الدينية من الجاليات الافريقية خُصصت في مجال الاعلام وصناعة البرامج التلفزيونية والاذاعية وعلى شبكات التواصل الاجتماعي القى فيها الاعلامي والصحفي مهدي الفحام محاضرة بينت اهمية الاعلام في صناعة الرأي العام الدولي والمحلي ومكانة الاعلام في الحرب الباردة العالمية والغزو الثقافي ودور الاعلام الاسلامي المحمدي الاصيل في التوجيه والارشاد والنصح وفق معايير الاعلام الحديثة.
مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري بيّن في حديث صحفي ان الدورة الاعلامية هي احدى سلسلة الدورات  التي يقيمها المركز للجاليات الافريقية في العراق في مختلف المجالات مشيرا الى ان الهدف من الدورة بيان مفهوم الاعلام وعناصره واهميته وادواته والقدرة عل صناعة البرامج في مختلف المجالات.
واضاف سماحته ان الدورة ستنتج عدد من طلبة العلوم الدينية الافريقية الاعلاميين القادرين على التبليغ الديني بلغة معاصرة عبر وسائل الاعلام لايصال منهج اهل البيت (عليهم السلام) للمجتمعات الافريقية.
من جانبه بيّن الفحام ان الدورة استهدفت عدد من المفاهيم والمصطلحات الاعلامية لطلبة العلوم الدينية الافريقية لايضاحها لهم وتدريبهم على صناعة البرامج الاعلامية المختلفة.
واضاف الفحام جرت خلال الدورة تطبيق عملي لعدد من البرامج مثل الحوار الاعلامي والتقديم المباشر والتقديم الخبري وتقديم البرامج التسجيلية وتوضيح كيفية التعامل مع الجماهير وجذب انتباههم بالشكل الاعلامي الرصين.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات