بالتعاون مع كلية ابن الرشد بجامعة بغداد.. مركز الدراسات الافريقية يقيم ندوة تخصصية

14/03/2023

1334 مشاهدة

اقام مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة ندوة حضورية بالتعاون مع قسم التاريخ في كلية التربية ابن الرشد للعلوم الانسانية والموسومة( استراتيجية التعاون العلمي بين اقسام التاريخ والمراكز البحثية التخصصية في العلوم الانسانية والاجتماعية ) وذلك على قاعة أ.د علي جواد.
مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري أكّد في حديث له ان الندوة التي اقيمت بالتعاون مع كلية ابن الرشد بجامعة بغداد هي ضمن اطر التعاون المشترك مع الجامعات العراقية والمؤسسات البحثية والتي تهدف لمد جسور التواصل العلمي والبحثي والتعاون المشترك في اقامة ورش العمل والندوات العلمية ودعم الباحثين المتخصصين.
الدكتور نافع جميل هلال المستشار في مركز الدراسات الافريقية بيّن ان الندوة والتي اقيمت برعاية عميد الكلية الدكتور علاوي سادر  وباشراف رئيس قسم التاريخ الدكتور علي عطية الكعبي اقيمت في كلية ابن الرشد وحضرها جمع من الباحثين والاكاديميين والقي خلالها اربعة بحوث.
من جانبها بينت الاكاديمية والباحثة في كلية ابن الرشد الدكتورة عفراء عطا عبد الكريم ان الندوة هي جزء من برنامج التعاون المشترك مع مركز الدراسات الافريقية وقد عرض في هذه الندوة امكانية المركز  في دعم شريحة طلبة الدكتوراه المتخصصة في علم التاريخ.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات