مركز الدراسات الافريقية يقيم سفرة الكفيل في عدد من الدول الإفريقية لاحياء ليال القدر المباركة

15/04/2023

1236 مشاهدة

اعلن مدير مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ سعد ستار الشمري عن تنفيذ برنامج سفرة الكفيل الخاصة باحياء ليال القدر المباركة في عدة دول افريقية منها نيجيريا وغانا وجمهورية بنين والسنغال والكامرون.
واوضح الشمري في تصريح صحفي ان البرنامج شمل اقامة جلسة قرآنية ومجالس للوعظ في فضل ليالي القدر واحيائها وقراءة الادعية المروية عن اهل البيت عليهم السلام واقامة موائد الافطار الجماعي.
واضاف سماحته ان مبلغي ومنسقي المركز اشرفوا على تنفيذ البرنامج والفعاليات في عدة دول افريقية منها نيجيريا وغانا وجمهورية بنين والسنغال والكاميرون.
موضحا ان في نيجيريا اشرف منسق المركز السيد بشير ثاني حيث اشرف على توزيع لحوم الاضاحي على العوائل الافريقية وفي دولة غانا بمحافظتي اكرا ونيوابرم اشرف الشيخ سليمان احمد والشيخ عبد الناصر على برامج خاصة بالمناسبة .
كما واشرف الشيخ حسن اوميدو على الفعاليات في جمهورية بنين الافريقية والتي شملت فعاليات متنوعة منها قراة دعاء الافتتاح ودعاء العهد وزيارة عاشوراء وسط  حضور لاتباع ومحبي اهل البيت عليهم السلام.
كما اشرف منسق المركز في السنغال الشيخ  يحيى توري في جنوب السنغال زيغينشور, على احياء ليالي القدر احدى برامج سفرة الكفيل .
فضلا  عن اقامة برنامج سفرة الكفيل في دولة الكاميرون في مدينة فومبوت اشرف عليه منسق المركز الشيخ محمد مختار  وشهدت  المجالس حضور فعال  لمحبي واتباع اهل البيت عليه السلام.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات