المركز ينظّم لوفد المبلغين من الكاميرون زيارات للعتبات المقدسة في النجف الاشرف ومسجد الكوفة المعظم ومتحف الشمع ويعقد اجتماعا لمناقشة تنفيذ البرامج التبليغية والانسانية

26/02/2024

1184 مشاهدة

نظّمت ادارة مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة برنامجا لزيارة العتبات المقدسة في النجف الاشرف ومسجد الكوفة ومتحف الشمع للوفد الكاميروني من مبلغي المركز المشارك في الدورة التطويرية التي تقيمها العتبة العباسية المقدسة.
وكانت المحطة الاولى للبرنامج في مرقد المولى امير المؤمنين عليه السلام حيث تشرف الوفد باداء مراسيم الزيارة والاطلاع على الجوانب العمرانية والتاريخية في العتبة المقدسة.
اما المحطة الثانية فقد كانت في مسجد الكوفة المعظم وكان في استقبالهم ادارة المسجد والذي قدّم ايضاحا عن المكانة الدينية والتاريخية للمسجد والمشاهد والمقامات فيه.
ومن مسجد الكوفة المعظم كانت هناك زيارة لمتحف الشمع لمجسمات رجال الحوزة العلمية في النجف الاشرف ومراجع الدين وشخصيات ثقافية والادبية واطلعوا على جوانب من حياتهم من قبل ادارة المركز.
وعلى صعيد متصل فقد عقدت ادارة المركز اجتماعا مع الوفد تم خلال مناقشة سبل العمل المشترك في التبليغ الديني في مختلف مدن الكاميرون ونشر فكر ومعارف اهل البيت عليهم السلام اضافة الى تنفيذ مختلف برامج المركز الدينية والثقافية والانسانية لرعاية المؤمنين في مختلف مدن الكاميرون.
من جانبه ثمّن الوفد  حفاوة استقبال العتبة العباسية المقدسة وادارة مركز الدراسات الافريقية وتنظيم الزيارات للعتبات المقدسة ومعالم النجف الاشرف والرعاية لاقامة الدورة التطويرية ورعاية البرامج الدينية والثقافية والانسانية في الكاميرون مؤكدين على حرصهم على التعاون المشترك مع ادارة المركز وتنفيذ مختلف البرامج لنشر الاسلام المحمدي الاصيل وسيرة واخلاق وعقائد اهل البيت عليهم السلام.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات