المركز يقيم مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام الجواد والإمام الباقر عليهما السلام

15/06/2024

156 مشاهدة

أقام مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام الجواد عليه السلام، حيث حضر المجلس جمع غفير من أتباع ومحبي أهل البيت عليهم السلام. أقيم المجلس في منطقة ديفل هول في حوزة مسلم بن عقيل، حيث تحدث منسق المركز الشيخ إبراهيم باه عن مكانة الإمام الجواد ودوره البارز في الحفاظ على الأمة من الانحراف.
وأكد الشيخ إبراهيم باه في محاضرته على أهمية شخصية الإمام الجواد عليه السلام في تاريخ الأمة الإسلامية، ودوره الفاعل في نشر قيم العدل والحق ومواجهة الانحرافات الفكرية والأخلاقية التي كانت تهدد كيان الأمة.
وفي العاصمة فري تاون، نظمت جمعية خدام أهل البيت عليهم السلام مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام الباقر عليه السلام. وقد تحدث المشاركون في المجلس عن ظلامة الإمام الباقر عليه السلام وما عاناه من محن واضطهاد في سبيل نشر العلم والمعرفة وتعزيز قيم الإسلام الأصيل.
وفي تصريح  صحفي للسيد مسلم الجابري من وحدة التبليغ في المركز، أكد على أهمية إحياء مناسبات ذكرى شهادة أئمة أهل البيت عليهم السلام، مشيراً إلى أن هذه المناسبات تمثل فرصاً للتذكير بسيرتهم العطرة والتعلم من مواقفهم البطولية في مواجهة الظلم والطغيان.
كما صرح منسق المركز الشيخ إبراهيم باه بأن المركز حريص على إقامة مجالس العزاء بشكل مستمر، مبيناً أن هناك تواصلاً دائماً من المواطنين لإحياء هذه المناسبات العظيمة التي تساهم في تعزيز الوعي الديني والاجتماعي بين أفراد المجتمع.
وتأتي هذه الأنشطة ضمن جهود مركز الدراسات الإفريقية لتعزيز الثقافة الدينية ونشر فكر أهل البيت عليهم السلام في مختلف المناطق، مؤكداً استمرار المركز في تنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة الدينية الهادفة.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات