ضمن مشروع القافلة التبليغية ..المركز ينظم قافلة محاضرات فقهية في بادية رُغَا بنيجيريا

16/06/2024

223 مشاهدة

في إطار سلسلة البرامج التبليغية التي ينظمها مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، ومن  ضمن مشروع القافلة التبليغية  اقام المركز دروسا فقهية وعقائدية  في بادية رُغَا بمحافظة دوكا في منطقة رغان فلاني بولاية كدونا، نيجيريا. جاء هذا النشاط التبليغي بهدف نشر تعاليم الإسلام وتعزيز الوعي الديني في المناطق النائية.
والقى منسق المركز، الشيخ أحمد ثاني صالح، محاضرات تعليمية حول "كيفية الصلاة الصحيحة" و"كيفية قضاء الصيام أو الكفارة" وفقاً لتعاليم مدرسة أهل البيت عليهم السلام. هدفت هذه المحاضرات إلى توضيح الأحكام الشرعية وإرشاد الأهالي في هذه المناطق إلى الطريقة الصحيحة لأداء الفرائض الدينية.
وقد استهدفت هذه الجهود التبليغية القرى والبوادي والأرياف المنتشرة في صحراء نيجيريا، حيث يعاني السكان هناك من نقص في التعليم الديني. وأعرب الشيخ أحمد ثاني صالح عن سعادته بنجاح هذه السلسلة من الدروس قائلاً: "إن نشر المعرفة الدينية في المناطق النائية يعد من أهم أهدافنا، ونسعى جاهدين للوصول إلى كل مسلم في هذه المناطق لتقديم الدعم والإرشاد اللازمين. لقد كانت الاستجابة من الأهالي إيجابية ومشجعة، ونتطلع إلى مواصلة هذه الجهود في المستقبل موضحا ان هذه الدروس هي من ضمن مشروع القافلة التبليغية  التي ينفذها المركز في دول القارة السمراء".
وتأتي هذه القافلة ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي ينفذها مركز الدراسات الإفريقية في مختلف أنحاء القارة الإفريقية، بهدف نشر الوعي الديني وتعزيز القيم الإسلامية الصحيحة. يذكر أن المركز يواصل تنظيم مثل هذه الفعاليات التبليغية والتعليمية بشكل دوري، سعياً لتلبية احتياجات المسلمين في المناطق البعيدة والمهمشة.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات