افتتاح بئر جديد في مدينة طمناني بنيجيريا ضمن مشروع "ساقي عطاشى كربلاء" المنفذ في 13 دولة افريقية

16/06/2024

222 مشاهدة

افتتح مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في  العتبة العباسية المقدسة بئرًا جديدًا يحمل الرقم 38 ضمن مشروع "ساقي عطاشى كربلاء"،  أُطلق على هذا البئر اسم "مريض كربلاء الإمام السجاد (عليه السلام)"، وتم افتتاحه في مدينة طمناني، نيجيريا وهو في إطار جهودها المستمرة لتحسين الأوضاع المعيشية في القارة الإفريقية،
اشرف على البئر  الجديد  منسق المركز، الشيخ محمد عبد الله طيب،  وحضر الافتتاح جمع من أتباع ومحبي أهل البيت عليهم السلام. أعرب الحاضرون عن شكرهم وتقديرهم للعتبة العباسية المقدسة على جهودها الإنسانية، ولإدارة المركز على متابعتها الحثيثة وبرامجها الخيرية التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية في القارة الإفريقية، وخاصة في نيجيريا.
وفي تصريح له، أكد السيد مسلم الجابري، عن وحدة التبليغ في المركز، أن "المركز مستمر في مشروع 'ساقي عطاشى كربلاء' المنفذ في أكثر من 13 دولة إفريقية. اليوم، تم افتتاح البئر رقم 38 في مدينة طمناني لتوفير المياه لعشرات العوائل الساكنة في المدينة، مما سيسهم في تطوير المستوى المعيشي، الزراعي، وتربية الحيوانات".
  الشيخ محمد عبد الله طيب، منسق المركز، قال في تصريح صحفي أن "افتتاح هذا البئر يعد خطوة مهمة في سبيل تحسين الحياة  الكريمة لسكان المدينة  واضاف يجسد هذا المشروع أنموذجاً للعمل الإنساني الذي يهدف إلى نشر قيم  الإنسانية لاهل البيت عليهم السلام.
وتستمر العتبة العباسية المقدسة، عبر مركز الدراسات الإفريقية، في تنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية في مختلف دول القارة، تأكيداً على دورها الرائد في دعم المجتمعات الفقيرة وتقديم العون للمحتاجين.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات