المركز يقيم احتفالية جماهيرية بمناسبة عيد الغدير الأغر في  الكاميرون 

25/06/2024

157 مشاهدة

أقام مركز الدراسات الإفريقية، التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، احتفالية بمناسبة عيد الغدير الأغر  الكاميرون. تأتي هذه الاحتفالية  لاحياء عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر.
قام المنسق الشيخ محمد مختار بتنظيم الاحتفالية، حيث ألقى كلمة تحدث فيها عن أهمية عيد الغدير في التاريخ الإسلامي. وأوضح أن عيد الغدير هو مناسبة تجسد قيم الولاية والإمامة، التي تعد من الركائز الأساسية في العقيدة الإسلامية. وأكد الشيخ مختار أن هدف الغدير هو الحفاظ على الإسلام المحمدي الأصيل، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة جاءت بأمر من الله سبحانه وتعالى لتكون رمزًا للوحدة والتماسك بين المسلمين.
 وأضاف مختارعيد الغدير هو اليوم الذي أعلن فيه النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وذلك في خطبة ألقاها في منطقة غدير خم أمام آلاف المسلمين. هذا الإعلان جاء بأمر من الله سبحانه وتعالى، ليكون الإمام علي عليه السلام وليًا للمؤمنين وخليفة للنبي في قيادة الأمة. يعد عيد الغدير عيد الله الأكبر، ويحتفل به المسلمون لتعزيز قيم الولاية والإمامة والتأكيد على أهمية القيادة الحكيمة في الحفاظ على الدين الإسلامي الأصيل.
 تضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات الدينية والثقافية، بما في ذلك تلاوة القرآن الكريم والأناشيد الدينية، إلى جانب كلمات توعوية حول أهمية عيد الغدير ومعانيه العميقة. كما تم توزيع الهدايا والجوائز على الحضور، مما أضفى جوًا من الفرح والسرور على المشاركين.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات