المركز ينظم احتفالا لوصول 200 فتاة نيجيرية لسن التكليف الشرعي

09/07/2024

90 مشاهدة

نظم مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة احتفالا في نيجيريا لوصول 200 فتاة لسن التكليف الشرعي تخلل الاحتفال قراءة نشيد الآباء ورفع راية أبي الفضل العباس عليه السلام، واقيم الاحتفال تحت إشراف وفد المركز الشيخ إبراهيم موسى والشيخ شمس الدين عبدالله.
في تصريح صحفي، قال السيد مسلم الجابري، من وحدة التبليغ في المركز: "يهتم مركز الدراسات الإفريقية بإقامة الفعاليات الاجتماعية بهدف رعاية مختلف الأعمار وبيان المعارف الإسلامية من فقه وعقائد وعلوم القرآن الكريم، إلى جانب القيم الأخلاقية والتربوية المستمدة من سيرة أهل البيت عليهم السلام."
 بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها قراءة نشيد الآباء الذي يعبر عن القيم والمبادئ الإسلامية التي نُسجت عبر الأجيال. كما شهد الاحتفال رفع راية أبي الفضل العباس عليه السلام، وهو رمز للشجاعة والإيمان، ما أضفى جوًا من الروحانية والفخر على المشاركات.
 الشيخ ابراهيم موسى اوضح قائلا: تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الوعي الديني لدى الفتيات المكلفات وتشجيعهن على الالتزام بالقيم الإسلامية، بالإضافة إلى تزويدهن بالمعرفة اللازمة لمواجهة التحديات الروحية والأخلاقية في المجتمع.
 وأكد الشيخ شمس الدين عبد الله، أحد منسقي المركز، أن "هذا الاحتفال يأتي ضمن الجهود المتواصلة للمركز لتعزيز الهوية الإسلامية وغرس القيم النبيلة في نفوس الأجيال الصاعدة."

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات