25/06/2026
26 مشاهدة
مجلس حسيني في غينيا كوناكري يحيي اليوم السابع من محرم بحضور 145 مؤمناً
ضمن برامج ممثلية مركز الدراسات الإفريقية التابعة للعتبة العباسية المقدسة، تتواصل إقامة مجالس أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) في جمهورية غينيا كوناكري من العاصمة إلى المناطق الداخلية.
ففي اليوم السابع من شهر محرم الحرام، أُقيم المجلس الحسيني السابع في مسجد المصطفى (صلى الله عليه وآله) بمنطقة سمنتري، بحضور 145 من المؤمنين والموالين. واستُهل المجلس بكلمة ألقاها مستشار جمعية أهل البيت (عليهم السلام) سماحة الشيخ محمد وور باه بعنوان «عاشوراء.. دروس وعبر»، تلتها محاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور محمد رمضان جالو تناول فيها سيرة ومواقف أبي الفضل العباس (عليه السلام) في واقعة الطف.
وشهد المجلس أجواءً إيمانية جسدت معاني الولاء لأهل البيت (عليهم السلام) وإحياءً لذكرى نهضة الإمام الحسين (عليه السلام).