بمشاركة المئات من المجتمع الافريقي.. مركز الدراسات الافريقية يقيم مجلس عزاء في عاصمة سيراليون الافريقية

06/08/2022

720 مشاهدة


اعلن مدير مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ سعد ستار الشمري عن انطلاق برنامج احياء الشعائر الحسينية في حسينية مسلم بن عقيل عليه السلام بعاصمة دولة سيراليون ارتاون بمشاركة المئات من اتباع اهل البيت عليهم السلام ضمن برنامج المركز لاحياء الشعائر الحسينية في ثلاث عشرة دولة بالقارة السمراء.

وقال سماحة الشيخ الشمري في تصريح صحفي ان المركز اقام مجلس عزاء حسيني في مدينة ارتاون عاصمة دولة سيراليون الافريقية حضره مئات اتباع اهل البيت عليهم السلام في المدينة والمدن المجاورة ومن مختلف شرائح المجتمع.

واضاف ان البرنامج هو بناء على توجيهات المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة لاقامة الشعائر الحسينية في مختلف الدول الافريقية وبيان معالم ومعارف النهضة الحسينية واثرها على المجتمع والدروس والعبر منها في المجتمع المعاصر موضحا ان المركز قدّم الدعم المادي والمعنوي لانجاح هذا البرنامج 
وخصصت مجموعة من المحاضرين الافريقيين من رجال الفكر والمعرفة الذين سيقدمون المعلومات التاريخية والاجابة على تساؤلاتهم بهذا الشأن.

واضاف سماحته ان المئات من اتباع اهل البيت عليهم السلام في القارة السمراء متعطشين لمعرفة القضية الحسينية وتفاصيلها التاريخية والدينية والعقائدية والمركز وعبر برامجه الدينية والعقائدية تحمل مسؤولية بيان هذه التفاصيل والمعارف كواجب شرعي وانساني.

وقال مدير المركز ان تنفيذ برنامجنا مستمر في الثلاث عشرة دولة افريقية لاقامة مجالس العزاء الحسيني واحياء هذه الايام الحزينة والمساهمة باحياء الشعائر الدينية بما فيها الحسينية.
 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات