مدير مركز الدراسات الافريقية يعلن عن اقامة مجالس عزاء في جنوب السنغال وسط حضور كبير لاتباع اهل البيت عليهم السلام

07/08/2022

715 مشاهدة

 أعلن مدير مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ سعد ستار الشمري عن اقامة المركز مجلس عزاء حسيني في مدينة زيغينشور جنوب السنغال شارك فيه المئات من اتباع أهل البيت عليهم السلام في دولة السنغال.
وقال سماحة الشيخ الشمري في تصريح صحفي: أنّ المركز اقام مجموعة برامج خاصة بإحياء الشعائر الحسينية الخاصة بالقارة السمراء لبيان ظلامة الامام الحسين عليه السلام وابعاد النهضة الحسينية وأثرها على الدين الاسلامي والامة وقد تم إلقاء محاضرات وقصائد رثاء في الإمام الحسين عليه السلام مضيفا إن المجلس عُقد بإشراف ممثل العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ يحيى توري.
وبيّن مدير المركز أن هذه البرامج هي بتوجيه المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي وهدفها هو التواصل الديني والفكري والعقائدي من اتباع اهل البيت عليهم السلام في القارة السمراء.
واضاف سماحة الشيخ الشمري إن أتباع أهل البيت عليهم السلام في أفريقيا يلتفون حول مركز الدراسات الافريقية وانشطته الدينية والعقائدية والتاريخية والانسانية وهناك جسور تواصل وثيقة مع المجتمعات في دول القارة السمراء.

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات