مركز الدراسات الافريقية يقيم مجلس يوم العاشر من محرم في إقليم زيغنشور جنوب السنغال

10/08/2022

699 مشاهدة

اعلن مدير مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ سعد ستار الشمري عن إقامة مجلس عزاء يوم العاشر من محرم الحرام في إقليم زيغنشور جنوب السنغال في افريقيا في مدرسة الرسول الاعظم حضره جمع من اتباع اهل البيت عليهم السلام في الإقليم.

وبيّن مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري في تصريح صحفي: ان المركز احيا يوم العاشر من محرم الحرام بمجلس عزاء اقيم في إقليم زيغنشور جنوب السنغال بإشراف ممثل العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ يحيى توري وحضر المجلس جمع مبارك من اتباع اهل البيت عليهم السلام في الإقليم والمدن المجاورة.

وقال سماحة الشيخ الشمري: ان إقامة هذا المجلس هو ضمن برامج المركز الخاصة بإحياء الشعائر الحسينية خلال شهر محرم الحرام والتي وضعت من قبل إدارة المركز وبتوجيه المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي.

واوضح سماحته ان المجلس بيّن لاتباع اهل البيت عليهم السلام في السنغال مجموعة الظلامة التي تعرض لها الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واصحابه يوم العاشر من محرم الحرام والجرائم الكبيرة التي ارتكبت بحق سبط الرسول صلوات الله عليه وآله وبحق الدين كما أوضح المجلس ان الإسلام المحمدي الأصيل بقي حيا طيلة هذه العقود بفضل تضحية الامام الحسين عليه السلام وايثاره وشجاعته وبطولته فحافظ على دين جده بعدما حاولت الدولة الاموية حرفه وتشويه صورته.

يُذكر ان مركز الدراسات الافريقية اقام خلال العشرة الأولى من محرم الحرام الجاري عدد من البرامج الخاصة بإحياء الشعائر الحسينية في القارة السمراء وللجاليات الافريقية في العراق وسيقام يوم الأربعاء الثاني عشر من محرم الجاري مسيرة عزاء كبرى للجاليات الافريقية في العراقي لتقديم العزاء لأمير المؤمنين بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

  

  

 

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات