برعاية مركز الدراسات الإفريقية أتباع أهل البيت عليهم السلام في العاصمة السنغالية يحيون يوم عاشوراء

10/08/2022

782 مشاهدة

اعلن مدير مركز الدراسات الأفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سماحة الشيخ سعد ستار الشمري عن إقامة المركز مجلس عزاء في مدينة دكار عاصمة السنغال بذكرى حلول العاشر من محرم الحرام وسط حضور كبير لأتباع اهل البيت عليهم السلام في العاصمة والمدن المجاورة.

وقال سماحة الشيخ الشمري في تصريح صحفي: احياءً للشعائر الحسينية في القارة السمراء أقام المركز مجلس عزاء في العاصمة السنغالية دكار حيث اشرف على تنفيذه ممثل المركز سماحة الشيخ مصطفى ديبا.

واضاف سماحته ان المجلس حضره أتباع اهل البيت عليهم السلام ومحبيهم في العاصمة والمدن المجاورة وبينّ تفاصيل فاجعة جناب الشيخ مصطفى ديبا في محاضرته العاشر من محرم وما تعرض له الامام الحسين عليه السلام واهل بيته واصحابه من ظلامات وجرائم ضد الإنسانية وبيان اهمية التضحية الحسينية من اجل الحفاظ على الدين والمبادئ الإسلامية الاصيلة.

يُذكر ان مركز الدراسات الافريقية والتابع للعتبة العباسية المقدسة أقام خلال العشرة الأولى من شهر محرم الحرام الكثير من الفعاليات والانشطة العاشورائية في ثلاث عشرة دولة افريقية وحضرها جمع كبير من اتباع اهل البيت عليهم السلام والمركز مستمر بأنشطته وبرامجه الخاصة بشهري محرم وصفر.

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات