إحياء ليوم عاشوراء

10/08/2022

672 مشاهدة

 مركز الدراسات الافريقية يقيم مجلس عزاء ومسيرات راجلة في ثمان دول افريقية (غانا ومالي ونيجيريا وبنين وتنزانيا و بوركينا فاسو و النيجر و موريتانيا)

 

اقام مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجالس ومسيرات عزاء ومآدب طعام لأحياء الشعائر الحسينية بيوم عاشوراء بعدد من الدول الافريقية شارك في احيائها اتباع اهل البيت في القارة السمراء.

وقال مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري في تصريح صحفي: بمناسبة حلول يوم العاشر من محرم الحرام وذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام واهل بيته اقام المركز عدد من مجالس العزاء وجلسات القرآن الكريم والمسيرات الراجلة لاتباع اهل البيت عليهم السلام في القارة السمراء اضافة الى مآدب الطعام التي اقيمت على حب الامام الحسين عليه السلام واهل بيته.

واضاف سماحته ان اتباع اهل البيت عليهم السلام في هذه الدول وهي (غانا ومالي ونيجيريا وبنين وتنزانيا و بوركينا فاسو و النيجر و موريتانيا) شاركوا بجموع كبيرة باحياء الشعائر الحسينية والاستماع الى المحاضرات التي القيت وتفاصيل واقعة الطف ليوم العاشر من محرم الحرام فضلا عن المشاركة في مسيرات راجلة حملت الشعارات والاعلام و الهتافات والاشعار الحسينية.

واوضح سماحته ان المجالس اقيمت باشراف ممثلي المركز ومنسقيه في القارة السمراء كما القى في هذه المجالس والمحافل عدد من الباحثين الاسلاميين الأفارقة من اتباع اهل البيت عليهم السلام وشعراء وادباء من القارة السمراء القصائد في رثاء الامام الحسين عليه السلام.

وبيّن سماحة الشيخ الشمري: ان المجالس والفعاليات التي اقيمت خلال الايام العشرة الاولى من شهر محرم الحرام هي بتوجيه ومتابعة المتولي الشرعي للعتبة العباسية سماحة السيد احمد الصافي مضيفا ان برامج المركز مستمرة خلال شهري محرم وصفر وهناك العديد من الفعاليات والانشطة.

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات