بمشاركة جموع الجالية الافريقية في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة

11/08/2022

718 مشاهدة

مركز الدراسات الافريقية يقيم مسيرة العشق الحسيني في النجف الاشرف.

 

انطلقت اليوم مسيرة العشق الحسيني التي أقامها مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة للجاليات الافريقية في العراق حيث شارك في المسيرة اتباع اهل البيت عليهم السلام من الافارقة المقيمين في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

 

مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري في تصريح صحفي: احياءً للشعائر الحسينية ولتقديم العزاء للمولى امير المؤمنين عليه السلام وحفيده الامام صاحب العصر والزمان ارواحنا لتراب مقدمه الفداء نظم مركز الدراسات الافريقية يوم الثاني عشر من محرم الحرام الجاري مسيرة العشق الحسيني للجاليات الافريقية في العراق.

وأضاف سماحته خرجت جموع من الافارقة من اتباع اهل البيت عليهم السلام المقيمين في العراق النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

 مشيرا الى ان المسيرة انطلقت من منطقة (ساحة الميدان) لمرقد امير المؤمنين عليه السلام حيث قدّم المعزين تعازيهم للمولى عليه السلام بهذه الذكرى الأليمة ورفع المعزين شعارات حسينية واعلام دولهم ورددوا الهتافات الحسينية الولائية.

من جانبه بيّن عدد من المشاركين في المسيرة عند شكرهم وتقديرهم لمركز الدراسات الافريقية على رعايتهم ودعمهم للمجتمعات الافريقية والجاليات في العراق وإقامة مجالس العزاء والوعظ والتواصل وتنفيذ البرامج الإنسانية والدينية والعقائدية والاجتماعية المتنوعة في القارة السمراء.

 

 

 

 

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات