مركز الدراسات الافريقية يقيم دورة تطويرية متخصصة في الاعلام لطلبة العلوم الدينية من الجاليات الافريقية

06/02/2023

1299 مشاهدة

اقام مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة دورة تطويرية لعدد من طلبة العلوم الدينية من الجاليات الافريقية ركزت  على بيان شخصية المقدم التلفزيوني وعلاقتها بعملية التبليغ.
مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري بيّن في تصريح صحفي ان احد مشاريع المركز المهمة تطوير القدرات التبليغية والاعلامية للمبلغين الشباب من طلبة العلوم الدينية الافارقة وذلك لاعدادهم لعمليات تبليغية في مجتمعاتهم خلال السنوات القادمة.
واضاف سماحته اقام المركز الاسبوع الرابع من سلسلة الدورات التخصصية حيث القيت محاضرة من الصحفي مهدي الفحام تناول فيها جوانب من مفاهيم الاعلام بشكل عام ومفاهيم ذات علاقة بشخصية المقدم التلفزيوني واهم الصفات المهنية التي تؤدي الى نجاح مهمته الاعلامية والتبليغية واضاف سماحته ان الدورة الثامنة لمركز الدراسات الافريقية اقيمت في مقر المركز في النجف الاشرف وشهدت محاضرات نظرية وعملية ومشاركة تفاعلية من الحضور.
من جانبه بيّن الفحّام ان هدف الدورة هو تطوير القدرات التبليغية لعدد من طلبة العلوم الدينية من الجاليات الافريقية وبناء شخصيات اعلامية فعالة عبر مختلف وسائل الاعلام الافريقية.
واضاف الفحّام ان الدورة تضمنت بيان عدد من مفاهيم الاعلام المهمة وتوضيح عمل المقدم التلفزيوني وشخصيته واثره في العملية التبليغية وايصال فكر ومنهج اهل البيت عليهم السلام لمختلف المجتمعات الافريقية والسبل الكفيلة لتحقيق الهدف والرسالة بشكل صحيح وناجح موضحا ان الدورة تضمنت تطبيق عملي لعدد من النماذج الاعلامية في التقديم.
من جانبه اشاد عدد من طلبة العلوم الدينية الافريقية بالدورة الاعلامية التي اقيمت في مركز الدراسات الافريقية والجهود الكبيرة التي تُبذل من ادارته لاحتضان طلبة العلوم الدينية من الجاليات الافريقية وتطوير قدراتهم بمختلف المجالات.
 

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات