مركز الدراسات الافريقية يقيم ورشة عمل خاصة لدراسة مخطوطة للشيخ طاهر الجزائري

14/02/2023

1339 مشاهدة

اقام مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة بالتعاون مع مركز ذي قار للدراسات التاريخية والاثرية في جامعة ذي قار ورشة علمية خاصة بالمخطوطات الافريقية تحت عنوان (مخطوطة الشيخ طاهر بن صالح الجزائري وجهوده العلمية, رسالة في فن البيان أنموذجا) القى محاضرة الورشة الدكتور بسام علي العميري وادار الجلسة الدكتور حسام الجبوري .

مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري بيّن في تصريح صحفي ان من نتاج التعاون العلمي بيّن المركز والمؤسسات العلمية التخصصية اقيمت ورشة علمية خاصة بالمخطوطات الافريقية خصصت الورشة المقامة على قاعة المركز لبحث مخطوطة الشيخ طاهر بن صالح الجزائري وجهوده العلمية.

سماحة الشيخ الشمري أكّد ان التعاون مستمر وفعال مع المؤسسات العلمية الاكاديمية والتخصصية في العراق وهناك مشاريع وبرامج عمل مشتركة من شأنها رفد المتخصصين في الشأن الافريقي بالدراسات والبحوث وحلقات النقاش.

من جانبه بيّن الدكتور بسام العميري ان الورشة اوضحت المعالم البيانية لمخطوطة للشيخ الجزائري تم الحصول عليها من المكاتب العالمية موضحا ان الشيخ الجزائري يُعد من العلماء البارزين في الجزائر ويعد نسبه الى السادة الحسينيين الهاشميين.

 

  

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات