بذكرى شهادة الامام الكاظم عليه السلام وفد مركز الدراسات الافريقية في سيراليون يقيم مجلس عزاء ويرفعون راية ابي الفضل العباس في حسينية مسلم بن عقيل عليه السلام بالعاصمة الافريقية

22/02/2023

1586 مشاهدة

اقام وفد مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة  برئاسة ممثل وحدة التبليغ في المركز السيد مسلم الجابري مجلس عزاء بذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر عليهما السلام في حسينية مسلم بن عقيل (عليه السلام) في مدينة ديفل هول في العاصمة فريتاون بجمهورية سيراليون الافريقية بحضور جمع من اتباع ومحبي اهل البيت عليهم السلام.
مدير المركز سماحة الشيخ سعد ستار الشمري بيّن في تصريح صحفي: ان وفد مركز الدراسات الافريقية في جمهورية سيراليون الافريقية مستمر بمنهجه وتنفيذ البرامج حيث اقام الوفد مجلس عزاء بذكرى شهادة الامام الكاظم عليه السلام والتي شهدت القاء محاضرات وكلمات بالمناسبة وتعريف الحضور بالعتبة العباسية المقدسة ومركز الدراسات الافريقية قدمه الشيخ إبراهيم حيث اوضح عملهما ودورهما في تنفيذ البرامج العبادية والدينية والانسانية في مختلف الدول العالمية.
واضاف سماحته ان البرنامج شمل قراءة آي من الذكر الحكيم  بصوت عضو وفد مركز الدراسات الافريقية من معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة في النجف الاشرف الشيخ قدامة الخضري  .
مضيفا سماحته بعد ذلك كان لرئيس جمعية خدام اهل البيت عليهم السلام الخيرية الشيخ  معاذ باح كلمة رحب بوفد العتبة العباسية المقدسة ومركز تقدمه العتبة المقدسة والمركز تجاه قارة افريقيا بشكل عام ولدولة سيراليون بشكل خاص.
والقى مسؤول وامام الجامع المركزي في سيراليون في عاصمة فريتاون الشيخ رمضان باح كلمة شكر خلالها العتبة المقدسة والمركز على هذه التوجهات الدينية والانسانية في دعم الشيعة في القارة الافريقية بشكل عام ودولة سيراليون بشكل خاص.
واضاف سماحة الشيخ الشمري والقى بعدها رئيس الوفد السيد مسلم الجابري  ممثل مركز الدراسات الافريقية كلمة دينية تضمنت الشكر لحفاوة الاستقبال وقدم العزاء بمناسبة استشهاد الامام الكاظم عليه السلام وبيان مكانة وفضل الامام الكاظم عليه السلام ودوره في قيادة الامة وتحصينها من المؤامرات الرامية لحرفها عن الاسلام الاصيل ليتم بعد ذلك تم  توزيع الطعام على الحاضرين تبركا بالامام عليه السلام.
وكان ختام المجلس توزيع جملة من بركات ابي الفضل العباس (عليه السلام) من احجار الضريح المبارك والتربة الحسينية المباركة لحسينية  مسلم بن عقيل (عليه السلام) ولكبار الشخصيات والمؤسسات ليتم في نهاية المجلس رفع راية ابي الفضل العباس المهداة من مركز الدراسات الافريقية في باحة حسينية مسلم بن عقيل(عليه السلام).

 

 

 

 

 

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات