بحضور رسمي لدولة سيراليون وممثلي الديانات فيها ..مركز الدراسات الافريقية يقيم احتفالية بالمبعث النبوي الشريف بالعاصمة فريتاون

22/02/2023

1344 مشاهدة

احياء لذكرى المبعث النبوي الشريف اقام وفد مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة في جمهورية سيراليون الافريقية احتفالا في العاصمة فريتاون على قاعة المدينة (فريتاون ستي هول) حضره شخصيات رسمية في الدولة وممثلو الديانات والطوائف في سيراليون وجمع غفير من اتباع ومحبي اهل البيت (عليهم السلام)
الحفل تضمن تلاوة آيات من الذكر الحكيم قدمها عضو وفد المركز والعضو في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة في النجف الاشرف الشيخ قدامة الخضري وتضمن الحفل ايضا كلمة لرئيس جمعية خدام اهل البيت عليهم السلام الخيرية الشيخ معاذ باح  حيث قدّم خلالها التهاني والتبريكات بمناسبة  حلول ذكرى المبعث الشريف وقدّم مدير مدرسة الامام الصادق(عليه السلام) الشيخ المامي في كلمة له الشكر والترحيب لوفد مركز الدراسات الافريقية في دولة سيراليون.
وقدّم رئيس لجنة الاديان في سيراليون القاضي ابو بكر كنك كلمة تهنئة وتبريكات وتحية للمركز والوفد الممثل له  ودعا في حديثه الى التكاتف لما فيه من قوة للمجتمع السيراليوني ونبذ التفرقة والتطرف).
وبين الشيخ مقصود جبريل سيسي اهمية الرسالة النبوية ومهمتها مشيرا الى ان فترة نزول الأية المباركة اقرأ وحتى نهايتها هي فترة قليلة من الوقت الا انها غيرت حياة الانسانية وطرق عيش الانسان ونهضت به نحو المكانة الحقيقية للانسان.
والقى قدامة الخضري كلمة في الحفل دعا المجتمع الى الالتزام باقامة هذه المناسبة مبينا اهمية ذكرها كما بين فضل ما احتوته الرسالة المحمدية  من معان انسانية عظيمة غيرت واقع المجتمع نحو الاحسن مبينا ضرورة الحفاظ عليها واستمرارها.
والقى رئيس الوفد ممثل وحدة التبليغ في مركز الدراسات الافريقية السيد مسلم الجابري كلمة قدّم فيها التهاني والتبريكات بهذه المناسبة شاكرا كل الجهود التي بُذلت لانجاح الاحتفالية.
وبين الجابري ان المبعث النبوي الشريف انطلاق رسمي للمهمة السماوية في التبليغ للمجتمع والامم واصلاح واقع الانسان نحو الرقي والمكانة الحقيقية التي وضعها الله سبحانه وتعالى له.
 وفي ختام الاحتفالية وزع وفد المركز الهدايا على الشخصيات الرسمية الحاضرة ووجبات الطعام على جميع الحضور تبركات بهذه المناسبة العطرة.
 

 

 

 

 

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات