مركز الدراسات الافريقية يحث المجتمع في السنغال على التعايش السلمي ونبذ التطرف

20/02/2024

1364 مشاهدة

اقام ممثل مركز الدراسات الإفريقية، التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، في دولة السنغال مدير مركز المختار الشيخ مصطفى ديبا بجولات تبليغية في قرية نديبا شمال السنغال حيث التقى خلال جولته برؤساء القبائل والقرية وذلك لتقوية العلاقات الاخوية والتعايش السلمي بين جميع المواطنين بمختلف انتمائهم الديني او الطائفي.
ادارة المركز اوضحت في حديث لها ان ممثلها في السنغال الشيخ مصطفى ديبا زار قرية نديبا شمال الدولة حيث التقى خلال زيارته بعدد من رؤساء القبائل والقرية حيث تم مناقشة اهمية التعايش السلمي وترك الخلافات والتطرف.
والقى الشيخ ديبا محاضرة حول اهمية الاخوة في الاسلام مؤكدا ان الاسلام المحمدي الاصيل حريص على التعايش السلمي ونبذ العنف والتطرف.
كما اشار الشيخ في محاضرته الى الجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الدراسات الافريقية التابع للعتبة العباسية المقدسة في القارة السمراء على جميع الاصعدة وحرصها على رعاية الانسان ونشر روح السلام والمحبة والتأخي في المجتمع الافريقي.
 واقام الوفد خلال الزيارة بتنظيم جلسة قرآنية شارك فيها مختلف ابناء القبائل في القرية ليكون القرآن الكريم منطلقا للوحدة والمحبة والتقارب ونبذ الخلافات وعلى هامش الزيارة تمت زيارة مقبرة المسلمين في القرية والوقوف لقراءة سورة الفاتحة والدعاء لهم بالغفران.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات