المركز يفتتح بئرا جديدا في دولة بوركينا فاسو ويوفر مصدر للحياة لمئات العوائل في مدينة  كوغي - بوني

01/04/2024

42 مشاهدة

    اعلن مركز الدراسات الإفريقية، التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، عن افتتاح بئر جديد ضمن مشروع ساقي عطاشى كربلاء في مدينة  كوغي - بوني بدولة بوركينا فاسو والذي يحمل رقم(33) ضمن مشاريع حفر الابار المنفذ في عدد من الدول الافريقية واطلق عليه اسم كافل السيدة زينب عليها السلام تيمنا بالمولى ابي الفضل العباس عليه السلام وحضر مراسم الافتتاح عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية واتباع ومحبي اهل البيت عليهم السلام في المدينة.
في تصريح صحفي، أوضحت إدارة المركز أن البئر الجديد سيمثل مصدرًا مهمًا لتوفير المياه لمئات العوائل المقيمة في المنطقة كوغي - بوني، كما سيسهم في دعم الزراعة وتربية الحيوانات. وأكدت الإدارة استمرارية مشروع ساقي عطاشى كربلاء، مشيرة إلى أن هناك عددًا من الآبار قيد التنفيذ.
وأضافت الإدارة أن مشروع ساقي عطاشى كربلاء يعتبر جزءًا من البرامج الإنسانية التي يقوم بها المركز، ويتم مراعاته وتنفيذه بإشراف المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة، سماحة السيد أحمد الصافي.
من جهتهم، عبر سكان المنطقة عن شكرهم وتقديرهم للعتبة العباسية المقدسة وإدارة مركز الدراسات الإفريقية على اهتمامهم ورعايتهم للمجتمع الإفريقي، وعلى تنفيذ البرامج الإنسانية والدينية والثقافية المستمرة في مختلف مدن دولة فوركينا فاسو.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات