منسق المركز يزور مكتبة أسرة الدكتور صفي الدين عبد القادر في نيجيريا سليط الضوء على التراث الإسلامي المشترك.

08/06/2024

61 مشاهدة

في إطار رحلة علمية تهدف إلى البحث عن مخطوطات نادرة تتعلق بأهل البيت عليهم السلام، قام الدكتور إبراهيم المعظم، منسق مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، في دولة نيجيريا بزيارة إلى مكتبة أسرة الدكتور صفي الدين عبد القادر، الرئيس السابق لقسم اللغة العربية في الجامعة الفدرالية بكشيري، ولاية غومبي.
جاءت هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لمركز الدراسات الإفريقية لتعزيز الروابط الثقافية ، وللبحث عن الكنوز الأدبية والتاريخية التي تتعلق بتراث أهل البيت عليهم السلام في القارة السمراء. وقد استقبلت أسرة الدكتور صفي الدين عبد القادر الدكتور إبراهيم المعظم بحفاوة كبيرة، حيث اطلع على مجموعة من المخطوطات والكتب النادرة التي تعكس عمق وثراء الثقافة الإسلامية في المنطقة.
وأكد الدكتور إبراهيم المعظم على أهمية هذه المخطوطات في تسليط الضوء على التاريخ الإسلامي في نيجيريا ودور أهل البيت عليهم السلام في نشر العلوم والمعارف. وأعرب عن شكره وتقديره لعائلة الدكتور صفي الدين عبد القادر على كرم الضيافة وإتاحة الفرصة للاطلاع على هذه المجموعة القيمة.
من جانبه، أعرب أفراد أسرة الدكتور صفي الدين عبد القادر عن سعادتهم بهذه الزيارة، مؤكدين على استعدادهم للتعاون مع مركز الدراسات الإفريقية في مشاريع بحثية مستقبلية تسهم في حفظ وترميم ونشر هذه المخطوطات النادرة.
تأتي هذه الزيارة في سياق سلسلة من المبادرات التي يقودها مركز الدراسات الإفريقية لتعزيز التواصل العلمي والثقافي مع المؤسسات العلمية والاكاديمية في الدول الإفريقية، وت

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات