المركز يقيم مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام الجواد (عليه السلام) في غانا

09/06/2024

61 مشاهدة

أقام مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام محمد الجواد (عليه السلام). حضره جمع من أتباع ومحبي أهل البيت عليهم السلام، في أجواء ملأها الحزن والتأثر. أقيم المجلس في مدينة نيو أبريم، حيث تقدم المجلس الشيخ عبد الناصر أكوري، الذي ألقى كلمة تناول فيها فضائل الإمام الجواد (عليه السلام) ومكانته العالية في الإسلام، وأكد الشيخ أكوري على أهمية إقامة مثل هذه المجالس لتعزيز الروابط الروحية والثقافية بين المسلمين وائمة اهل البيت عليهم السلام.
في تصريح ، أكد السيد مسلم الجابري، من وحدة التبليغ في مركز الدراسات الإفريقية، على الأهمية البالغة لإحياء مناسبات أهل البيت عليهم السلام في القارة السمراء. وقال الجابري: "إن إحياء هذه المناسبات يعزز من الوعي الديني والثقافي لدى المجتمعات الإسلامية في إفريقيا، ويعمل على ترسيخ القيم والمبادئ التي أرساها أهل البيت عليهم السلام والمركز حريص على احياء هذه المناسبات في مختلف دول القارة السمراء".
وأضاف الجابري أن هذه الفعاليات تسهم في نشر رسالة السلام والمحبة التي تحملها تعاليم أهل البيت عليهم السلام، وتعمل على توحيد صفوف المسلمين في مواجهة التحديات المشتركة.
من جانبه، أعرب الشيخ عبد النصر أكوري عن الحرص الكبيرة لمركز الدراسات الافريقية لاقامة مجالس العزاء الخاصة بائمة اهل البيت عليهم السلام في الدول الافريقية مشيرا الى ان لهذه المجالس اهمية كبيرة لأتباع ومحبي أهل البيت عليهم السلام وحضورهم اليوم في المجلس يعكس حبهم وتقديرهم لشخصية الإمام الجواد (عليه السلام) ودوره الكبير في نشر العلوم والمعارف الإسلامية وقيادة الامة في احلك الظروف وصد المؤامرات التي حاولت حرف الدين المحمدي الاصيل.
 تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي ينظمها مركز الدراسات الإفريقية بهدف نشر وتعزيز ثقافة أهل البيت عليهم السلام في مختلف أنحاء القارة الإفريقية.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات