المركز يقيم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام) بدولة مورتانيا

10/06/2024

57 مشاهدة

أقام مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجلس عزاء بمناسبة استشهاد الإمام أبو جعفر محمد الجواد (عليه السلام). شهد المجلس  حضور أتباع ومحبي أهل البيت عليهم السلام، مما يعكس عمق الولاء والتقدير لشخصية الإمام الجواد (عليه السلام) بين المسلمين في موريتانيا.
خلال المجلس، أوضح منسق المركز، الشيخ محمد فال بن محمد ارشيد، سيرة الإمام الجواد (عليه السلام) وتحدث عن مناقبه وفضائله وغزارة علمه. وأشار الشيخ إلى العديد من النماذج من حكم الإمام الجواد (عليه السلام) ومناظراته مع خصومه، مؤكداً على أنه لم يناظر عالمًا إلا أسكته بعلمه وحكمته.
كما تناول الشيخ محمد فال بن محمد ارشيد المكانة العلمية للإمام الجواد (عليه السلام) وأهمية التمسك بالقرآن والعترة الطاهرة. وأوضح ضرورة محبة أهل البيت عليهم السلام وجعلهم قدوة ونموذجًا في الحياة، مشددًا على أهمية الاقتداء بتعاليمهم في السلوك والأخلاق. 
هذا المجلس يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها مركز الدراسات الإفريقية بهدف نشر وتعزيز ثقافة أهل البيت عليهم السلام في مختلف أنحاء القارة الإفريقية، وتأكيداً على أهمية هذه المناسبات الدينية في ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات