افتتاح بئر جديد ضمن مشروع "آبار ساقي عطاشى كربلاء" في الكاميرون

18/06/2024

249 مشاهدة

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز المشاريع الخيرية والإنسانية في القارة السمراء، افتتح مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة البئر السابع والثلاثين ضمن مشروع "آبار ساقي عطاشى كربلاء". تم افتتاح البئر في دولة الكاميرون ويحمل رقم(37)، وتحديداً في محافظة نوبان نون، بحضور جمع من أتباع ومحبي أهل البيت عليهم السلام.
  البئر الجديد حمل اسم الإمامين الجوادين عليهم السلام وتحدث السيد مسلم الجابري، مسؤول وحدة التبليغ في مركز الدراسات الإفريقية، عن أهمية مشروع "آبار ساقي عطاشى كربلاء"، مشيراً إلى أن "المشروع يهدف إلى تلبية الحاجات الأساسية للمجتمعات المحتاجة في القارة الإفريقية، ويؤمن مقومات الحياة للمواطنين في هذه المدن  ". وأضاف الجابري: "نحن ملتزمون بمواصلة هذه المبادرات التي تعبر عن قيم العطاء والكرم التي تجسدها العتبة العباسية المقدسة تجاه المجتمعات في القارة الافريقية" مشيرا الى ان المشروع مستمر في العديد من دول القارة.
واشرف على افتتاحه منسق المركز في الكاميرون، شيخ محمد مختار، الذي أكد في تصريح له على أهمية هذا المشروع في توفير المياه للأهالي، مما يسهم في تحسين الظروف المعيشية في المنطقة. وقال مختار: "هذا البئر يمثل رمزاً للتعاون والمحبة بين الشعوب، ويعكس التزامنا بنشر قيم العطاء والإنسانية التي نستلهمها من أهل البيت عليهم السلام".
وعبّر الأهالي في محافظة نوبان نون عن فرحتهم الكبيرة بافتتاح البئر، معبرين عن شكرهم وامتنانهم للعتبة العباسية المقدسة وادارة مركز الدراسات الإفريقية.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات