احتفالية عيد الغدير الأغر في نيجيريا بتنظيم مركز الدراسات الإفريقية

26/06/2024

92 مشاهدة

نظم مركز الدراسات الإفريقية، التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، احتفالية كبيرة بمناسبة عيد الغدير الأغر، في حسينية الإمام الصادق عليه السلام بمنطقة نسراوا، ولاية كدونا في نيجيريا. يأتي هذا الاحتفال ضمن إطار جهود المركز لتعزيز الثقافة الإسلامية وإحياء المناسبات الدينية الهامة في مختلف الدول الإفريقية.
شهدت الاحتفالية حضورًا واسعًا من قبل المجتمع المحلي والشخصيات الدينية البارزة، حيث شارك الشيخ محمد عبدالله والشيخ أحمد رفاعي، وهو من علماء الصوفية، في إحياء هذه المناسبة الجليلة.
كما حضر الاحتفالية أحمد الثاني صالح، الذي أشاد بجهود مركز الدراسات الإفريقية في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في نشر الوعي الديني والثقافي. أكد صالح على أن هذه المناسبة تحمل معاني عميقة في التاريخ الإسلامي، وتشكل فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية والدينية بين أفراد المجتمع.
تضمنت الاحتفالية عدة فقرات دينية وثقافية، بما في ذلك تلاوة القرآن الكريم، والأناشيد الدينية، وكلمات توعوية حول معاني عيد الغدير وأهميته. كما تم توزيع الهدايا والجوائز على الحضور، مما أضفى جوًا من الفرح والسرور على المشاركين.
يعد تنظيم هذه الاحتفالية جزءًا من سلسلة الأنشطة التي يقوم بها مركز الدراسات الإفريقية لتعزيز الوعي الديني والثقافي في المجتمعات الإفريقية، مؤكدًا التزامه بنشر المعرفة والقيم الإسلامية في مختلف أنحاء القارة.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات