المركز يقيم احتفالا بعيد الغدير الأغر في غرب تنزانيا

26/06/2024

83 مشاهدة

نظم مركز الدراسات الإفريقية، التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، احتفالية بمناسبة عيد الغدير الأغر، وذلك في منطقة كيغوما، غرب تنزانيا. جاء هذا الحدث كجزء من جهود المركز لتعزيز الثقافة الإسلامية وإحياء المناسبات الدينية في مختلف أنحاء القارة الإفريقية.
شهدت الاحتفالية حضورًا واسعًا من المجتمع المحلي، حيث قام منسق المركز في تنزانيا، الشيخ عمار مولد، بإلقاء كلمة بهذه المناسبة. وأعرب الشيخ عمار مولد عن امتنانه وتقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذا الحدث، متمنيًا أن تعود هذه المناسبات بالخير والبركة على الجميع.
من جهته، صرح السيد مسلم الجابري من وحدة التبليغ التابعة للعتبة العباسية المقدسة، مشيرًا إلى أهمية إحياء مناسبة عيد الغدير في التاريخ الإسلامي. وأكد الجابري على أن هذه المناسبة تجسد القيم الروحية والتاريخية التي تحملها رسالة الإسلام، مشددًا على ضرورة نقل هذه القيم للأجيال القادمة لتعزيز الوحدة والتماسك بين المسلمين في القارة السمراء.
تخللت الاحتفالية العديد من الفقرات الثقافية والدينية، بما في ذلك تلاوة القرآن الكريم والأناشيد الدينية، إلى جانب كلمات توعوية حول أهمية عيد الغدير ومعانيه العميقة. كما تم توزيع الهدايا والجوائز على الحضور، مما أضفى جوًا من الفرح والسرور على المشاركين.
تعد هذه الاحتفالية جزءًا من سلسلة الأنشطة التي ينظمها مركز الدراسات الإفريقية لتعزيز الوعي الديني والثقافي في المجتمعات الإفريقية، مؤكدًا التزامه بنشر المعرفة والقيم الإسلامية في مختلف أنحاء القارة.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات