وفد من إدارة المركز وطلبة العلوم الدينية من الجاليات الافريقية في النجف الاشرف تشارك في فعاليات أسبوع الامامة الثاني للعتبة العباسية المقدسة

28/06/2024

103 مشاهدة

شارك وفد مركز الدراسات الإفريقية، التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، في فعاليات مؤتمر الإمام  علي (عليه السلام) العلمي، الذي أطلقته العتبة العباسية المقدسة ضمن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي الثاني. أُقيم المؤتمر في كلية الطب بجامعة الكفيل، بحضور الأمين العام للعتبة العباسية السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين وعدد من أعضاء مجلس إدارتها ومسؤوليها وشخصيات حوزوية ورسمية وأكاديمية.
 شهد المؤتمر حضور وفد مركز الدراسات الإفريقية، الذي مثل إدارة المركز وعدد من طلبة العلوم الدينية من الجاليات الأفريقية المقيمين في النجف الأشرف.
وفي تصريح للسيد مسلم الجابري من وحدة التبليغ، أوضح أن مشاركة الوفد تأتي لبيان فضل ومكانة عيد الغدير الأغر ولتسليط الضوء على معالم وتفاصيل عقيدة الإمامة في القرآن والحديث وأهمية هذه العقيدة في الإسلام.
واضاف الجابري تسعى العتبة العباسية من خلال أسبوع الإمامة إلى تكريس علوم أهل البيت (عليهم السلام) وسيرتهم في معالجة أزمات العالم المعاصر، وتبيان أثر دور أهل البيت (عليهم السلام) في حلّ الشبهات الفكرية والتصدي للأفكار المنحرفة.
 وبين السيد مسلم الجابري من وحدة التبليغ ان أسبوع الإمامة شهد حضور مشاركين من دول مختلفة مثل لبنان، ألمانيا، الهند، باكستان، إيران، العراق، ومشاركين من تسع دول الأفريقية مثل نيجيريا، تنزانيا، غانا، بوركينا فاسو، وسيراليون ومالي وكينيا والكاميرون ومدغشقر. وقد قدم المشاركون العديد من الأبحاث والدراسات التي تناولت فكر وإثراء الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).
المؤتمر أتاح فرصة لتلاقح الأفكار بين الجانب الأكاديمي والحوزوي، مما أسهم في إثراء النقاشات العلمية والفكرية. وقد أكدت العتبة العباسية على أهمية نشر علوم محمد وآل محمد (عليهم السلام) والتي كانت مغيبة لفترات طويلة بسبب السياسات السياسية.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات