ضمن مشروع القافلة التبليغية .. المركز يقيم سلسلة محاضرات في الفقه والعقيدة في نيجيريا

03/07/2024

107 مشاهدة

اطلق مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سلسلة من الدورات الفقهية والعقائدية في دولة نيجيريا ضمن مشروع القافلة التبليغية المنفذة في أكثر من 13 دولة في القارة السمراء و اشرف علي اقامتها منسق المركز الشيخ أحمد الثاني وشارك فيها العشرات من اتباع ومحبي اهل البيت عليهم السلام في نيجيريا.
 وفي تصريح  للسيد مسلم الجابري من وحدة التبليغ في المركز، أكد على أهمية هذه القافلة التبليغية قائلاً: "نسعى من خلال هذا المشروع إلى نشر التعاليم الإسلامية الصحيحة وتعزيز الوعي الديني والثقافي في المجتمعات الإفريقية.
واضاف: لقد لمسنا تأثيراً إيجابياً كبيراً لهذه الدورات، حيث تتزايد أعداد المشاركين والمتفاعلين مع كل دورة جديدة. موضحا: "نحن نؤمن بأهمية التعليم والتبليغ كأدوات لتطوير المجتمعات وبنائها، ولذا نحرص على تنفيذ هذه القوافل في مختلف الدول الإفريقية، لنساهم في نشر العلم والمعرفة والتعاليم الدينية الصحيحة."
وفي نيجيريا، كان لمنسق المركز، شيخ أحمد ثاني، دور بارز في تنظيم وإدارة الدورات التبليغية. وفي تصريح له، قال: "انعقدت الدورة العقائدية والفقهية والتي تستمر ليومين، السبت والأحد، في محافظة تركانية بدولة نيجيريا. وقد كانت الدورة شاملة."
 واضاف شملت الدورة الفقه المعاملات وكان المحاضر الشيخ محمد أول. وأخرى في الفقه العبادات وكان المحاضر الشيخ أحمد الثاني صالح.وايضا دورة في العقائد الإمامية القى المحاضرة فيها  الشيخ عبدالله مدرّس.
واضاف شملت ايضا سلسلة الدورات والدروس على درس في القضاء والقدر في عقيدة أهل البيت (عليهم السلام) للمحاضر الشيخ أدم علي وأخرى حول ضرورة طلب العلم  للمحاضر أحمد الثاني صالح.
وأشار شيخ أحمد ثاني إلى أن الدورات تشهد مشاركة واسعة من الشباب والمهتمين بالشؤون الدينية، مما يعكس مدى الاهتمام الكبير بهذه الموضوعات الحيوية.
وأكد المشاركون في الدورات على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز الفهم الصحيح للدين الإسلامي وتوضيح العديد من القضايا الفقهية والعقائدية، مما يسهم في بناء مجتمع واعٍ ومتعلم.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات