القافلة التبليغية في القارة السمراء مستمرة.. المركز يقيم دورات للامهات والأولاد في مدرسة الإمام الصادق عليه السلام بنيجيريا

06/07/2024

77 مشاهدة

 ضمن برنامج القافلة التبليغية الذي ينفذها يمركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة في القارة السمراء اقيم سلسلة دورات أكاديمية للأولاد في مدرسة الإمام الصادق عليه السلام. يهدف هذا القسم إلى تعزيز التعليم الديني والأكاديمي للشباب من خلال توفير دروس تمهيدية في الفقه وتلاوة القرآن الكريم.
بالإضافة إلى الاولاد، تحتوي الدورة  أيضًا على قسم مخصص للأمهات، حيث تُقدم دروس في الفقه وتلاوة القرآن الكريم بهدف تعزيز المعرفة الدينية والروحية للأمهات.
وفي حديثه عن هذا المشروع، قال الشيخ أحمد صالح الثاني، مدير المدرسة ومنسق مركز الدراسات الإفريقية في نيجيريا: "هذا المشروع هو جزء من برنامج القافلة التبليغية الذي أطلقه مركز الدراسات الإفريقية في القارة السمراء. نسعى من خلاله إلى نشر العلم والمعرفة الدينية بين الشباب والأمهات، وذلك لتحصينهم بالقيم الإسلامية الصحيحة وتعزيز ارتباطهم بالقرآن الكريم."
يُعد هذا المشروع خطوة هامة نحو تعزيز التعليم الديني والأكاديمي في المجتمعات الإفريقية، ويُتوقع أن يساهم في رفع مستوى الوعي الديني والثقافي لدى الشباب والأمهات ومختلف شرائح المجتمع على حد سواء.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات