في يوم العاشر من محرم الحرام ..المركز يقيم مجلس لقراءة المقتل بالعاصمة النيجيرية (كادونا)

18/07/2024

91 مشاهدة

أقام مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجلس عزاء حسيني في مدرسة الإمام الصادق عليه السلام بمدينة نصراوا في العاصمة النيجيرية كدونا، إحياءً لذكرى العاشر من المحرم الحرام. تضمنت الفعالية قراءة مقتل الإمام الحسين عليه السلام من قبل الشيخ إبراهيم موسى، وتوزيع الطعام على المعزين من بركات المولى أبي الفضل العباس عليه السلام.
وفي تصريح صحفي، أكد السيد مسلم الجابري من وحدة التبليغ في المركز أن برنامج المجالس الحسينية التي أقيمت خلال الأيام العشرة الأولى من محرم الحرام شمل 18 دولة إفريقية، وشهد حضوراً مميزاً لرجال الدين ومسؤولي المدن وشخصيات قبائلية وأكاديمية، بالإضافة إلى جمع من أتباع ومحبي أهل البيت عليهم السلام.
وأضاف الجابري أن هدف المركز هو إيصال الرسالة الحسينية إلى مختلف المجتمعات في القارة الإفريقية. وأشار إلى أن رسالة الإمام الحسين عليه السلام تتمثل في الدفاع عن الدين المحمدي الأصيل والدفاع عن الإنسانية والعدالة والأخلاق والقيم، ورفض كل مظاهر الظلم ونصرة المظلومين. وأكد أن إحياء الشعائر الحسينية يعد من الشعائر الدينية التي تعلي كلمة الدين وتبرز قيمة الإنسان.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات