وفد المركز في نيجيريا يزور كلية أمين كانو للشريعة والقانون لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك

18/07/2024

101 مشاهدة

قام وفد من مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة بزيارة كلية أمين كانو للشريعة والقانون في مدينة كنو، نيجيريا، بهدف تعزيز العلاقات والبحث عن سبل للتعاون المشترك.
ضم الوفد الدكتور إبراهيم المعظم، وشيخ إبراهيم موسى، وشيخ شمس الدين عبد الله. خلال الزيارة، التقى الوفد بعميد الشعبة العامة لكلية أمين كانو للشريعة والقانون ورئيس قسم اللغة العربية. أعرب عميد الكلية ورئيس القسم عن شكرهم وامتنانهم للمركز على هذه الزيارة المباركة وعلى الجهود الجبارة التي يبذلها في القارة الإفريقية.
طالب رئيس قسم اللغة العربية من المركز تنظيم ندوة علمية داخل الكلية في السنة المقبلة، مشيراً إلى النجاح الكبير الذي حققته الندوة العلمية التي أُقيمت في كلية التعليم والتربية، والتي شهدت إقبالاً مميزاً وتأثيراً إيجابياً.
الدكتور معظم اوضح في حديث له : تأتي هذه الزيارة في إطار مساعي مركز الدراسات الإفريقية لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي مع المؤسسات التعليمية في القارة الإفريقية، بهدف تبادل المعرفة والخبرات وتحقيق الفائدة المشتركة وكان هناك حفاوة كبيرة في الاستقبال واشادة واسعة بجهود المركز في نيجيريا مؤكدا ان العمل المشترك سيستمر مع مختلف المؤسسات الاكاديمية والدينية لتحقيق مصلحة المجتمع الافريقي.
في ختام الزيارة، قدم وفد المركز بعض الهدايا نيابة عن مركز الدراسات الإفريقية.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات