العباس (عليه السلام) كان يمثل الكلمة الناصرة للحق بكل معاييرها .. عنوان مجلس عزاء حسيني لمركز الدراسات الافريقية في نيجيريا:

18/07/2024

79 مشاهدة

نظم مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجلس عزاء حسيني في حسينية الإمام الصادق (عليه السلام) في ولاية كدونا بدولة نيجيريا.
المجلس شهد حضوراً  لاتباع ومحبي أهل البيت عليهم السلام، و تخلل المجلس قراءات من القرآن الكريم وقصائد حسينية تعبر عن مشاعر الحزن والأسى على مصاب الإمام الحسين (عليه السلام) وأخيه العباس (عليه السلام).  
و ألقى الشيخ هاشم يوسف بادكو محاضرة متميزة عن شخصية قمر بني هاشم، أبي الفضل العباس (عليه السلام).  اوضح فيها أنه (عليه السلام) كان مشروعاً علوياً لنصرة الإمام الحسين (عليه السلام)، إمام زمانه وقائده، والدفاع عن الإسلام المحمدي الأصيل.
وأشار الشيخ هاشم إلى أن العباس (عليه السلام) كان يمثل الكلمة الناصرة للحق بكل معاييرها، مضيفاً أن دوره في واقعة كربلاء كان مثالاً للشجاعة والتضحية والإخلاص. وقد تجسد ذلك في وقوفه بجانب الإمام الحسين (عليه السلام) حتى اللحظات الأخيرة من حياته، مؤكداً على أهمية الاقتداء بهذه الشخصية العظيمة في نصرة الحق والدفاع عن المبادئ الإسلامية السامية.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات