مع حلول شهر الحزن الحسيني..المركز ينظم برنامج لإحياء الشعائر الحسينية في اكثر من عشر دول افريقية

09/07/2024

84 مشاهدة

اعلن مركز الدراسات الافريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة عن انطلاق فعاليات أحياء الشعائر الحسينية في اكثر  عشر دول في القارة السمراء ضمن البرنامج السنوي لاقامة مجالس العزاء والوعظ والارشاد الخاصة بشهر محرم الحرام.

وأوضح السيد مسلم الجابري من وحدة التبليغ في المركز ان البرنامج الخاص باحياء الشعائر الحسينية انطلق في القارة الافريقية حيث تقام مجالس العزاء في أكثر من عشر دول وهي( تنزانيا وموروتانياو السنغال و غاناو مدغشقار، وكينيا، وراوندا، والكاميرون، والنيجار، ونيجيريا و الجمهورية بنين ودولة سيراليون وغيرها).
واضاف الجابري ستقام مجالس العزاء في كل هذه الدول لبيان مظلومية الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته الكرام عليهم السلام ودوره في الحفاظ على دين جده رسول الله صلى الله عليه وآله من الانحراف.
وعلى صعيد متصل فقد أقيم في جمهورية بنين مجلس عزاء مع  حلول شهر محرم الحرام اشرف عليه منسق مركز الدراسات الافريقية الشيخ حسن اوميد وحضر المجلس جمع من اتابع ومحبي أهل البيت عليهم السلام وبين الشيخ في محاضرته جوانب من النهضة الحسينية وأثرها على الامة باستمرار الزمان حيث اوضح اوميد ان الإمام الحسين عليه السلام أوقف اكبر مؤامرة لحرف الإسلام المحمدي الأصيل وتشويه صورته الحقيقة فكانت عاشوراء صدا للمؤامرة واعلاء لكمة الحق.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات