ضمن مشروع ساقي عطاشى كربلاء افتتاح بئر(العباس بن علي عليهما السلام ) في نيجيريا حيث يؤمن الحياة لمئات العوائل في مدينة زاريا

20/07/2024

173 مشاهدة

في إطار احياء الأيام الحسينية وذكرى شهادة الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه، افتتح مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة بئرًا جديدًا في مدينة زاريا، نيجيريا، تحت اسم "العباس بن علي عليهما السلام"، وذلك بإشراف وفد المركز الذي ترأسه شيخ إبراهيم موسى وشيخ شمس الدين عبد الله ضمن مشروع ساقي عطاشى كربلاء.
وفي تصريح للسيد مسلم الجابري من وحدة التبليغ في المركز، أوضح أن مشروع "ساقي عطاشى كربلاء" الذي ينفذه مركز الدراسات الإفريقية برعاية ودعم العتبة العباسية المقدسة، مستمر في حفر الآبار في عدد من الدول الأفريقية. وأكد الجابري أن هذا البرنامج يوفر الحياة الكريمة لمئات من العوائل الفقيرة والمتعففة التي تقطن المدن البعيدة في أفريقيا، والتي تعتمد بشكل كبير على الزراعة والرعي. وأشار إلى أن حفر الآبار يسهم بشكل كبير في توفير المياه الصالحة للشرب والري، مما يعزز قدرتهم على الزراعة وتربية الحيوانات، ويحسن من مستوى معيشتهم بشكل عام.
وأضاف الجابري أن المركز مستمر في تنفيذ برنامجه التوسعي، مع التركيز على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من القرى والمدن الأفريقية المحتاجة، لتحقيق أكبر أثر إيجابي في حياة الأفراد والمجتمعات. 
وقد عبر سكان المنطقة عن شكرهم الجزيل وثنائهم للمتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي على رعايته ودعمه للمشروع وإدارة مركز الدراسات الافريقية على الجهود القيمة المبذولة في خدمة المجتمع الأفريقي، مؤكدين على أهمية هذه المشاريع في تحسين ظروفهم المعيشية.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات