المركز يقيم مجلس عزاء للإمام الحسين (عليه السلام) في بادية كُجاما، نيجيريا

24/07/2024

175 مشاهدة

في إطار جولاته التبليغية المستمرة، نظم مركز الدراسات الأفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجلس عزاء للإمام الحسين (عليه السلام) في مناطق البادية بمحافظة كُجاما، نيجيريا.  
 وشهد مجلس العزاء حضورًا واسعًا من الصوفيين، إلى جانب عدد من اتباع ومحبي اهل البيت عليهم السلام الذين شاركوا في إحياء ذكرى الإمام الحسين (عليه السلام).  
تحدث السيد مسلم الجابري، من وحدة التبليغ في مركز الدراسات الأفريقية، موضحًا أهمية مجالس العزاء والقوافل التبليغية التي يقيمها المركز في القارة الأفريقية. وأكد الجابري على أن هذه الفعاليات تهدف إلى بيان مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام) والأحداث التي جرت في كربلاء، والتي تُعد جرائم ضد الدين الإسلامي الأصيل والإنسانية. وأشار إلى أن انتصار الإمام الحسين (عليه السلام) هو انتصار للدين وللإسلام، وصد لكل المؤامرات التي حاولت حرف الدين عن طريقه الحقيقي الذي رسمه النبي محمد (صلى الله عليه وآله).
 أكد السيد مسلم الجابري على استمرار مجالس العزاء والقوافل التبليغية في مختلف أنحاء القارة السمراء. وأوضح أن المركز يسعى من خلال هذه الفعاليات إلى نشر الوعي الديني والثقافي، وتعزيز القيم الإسلامية الأصيلة بين المسلمين في أفريقيا.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات