بعد ان تعرض أكثر من 30 بيتا للحريق .. المركز يقدّم مساعدات إنسانية لقرية فيبوهونو في مدغشقر

24/07/2024

134 مشاهدة

في إطار مشروع المساعدات الإنسانية الذي أطلقه مركز الدراسات الأفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، قام المركز بتقديم مساعدات إنسانية لقرية فيبوهونو في مدغشقر، حيث احترق أكثر من 30 بيتًا مع مسجد القرية.
قام شيخ عبد الملك سلستين، منسق مركز الدراسات الأفريقية، بزيارة القرية لتقديم المساعدات والمعونات الغذائية للسكان المتضررين. شملت المساعدات المقدمة مواد غذائية أساسية لتلبية احتياجات الأسر المتضررة من الحريق، بالإضافة إلى نسخ من القرآن الكريم وكتب دينية أخرى للمسجد الذي تعرض للحريق.
 في تصريح له، أكد شيخ عبد الملك سلستين على التزام مركز الدراسات الأفريقية بدعم المجتمعات المحلية في مدغشقر وفي جميع أنحاء القارة الأفريقية. وأوضح أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المشاريع الإنسانية التي تهدف إلى مساعدة المتضررين وتعزيز القيم الإسلامية في التضامن والتعاون.
  أعرب السكان المحليون عن امتنانهم العميق للمساعدات التي قدمها مركز الدراسات الأفريقية، وأشادوا بالجهود المبذولة في تقديم الدعم المعنوي والمادي، مما يعكس القيم الإنسانية والإسلامية في التضامن والتكافل التي يحملها المركز تجاه المجتمع الافريقي.

المعرض


ملاحظة/ التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر
التعليقات